The smart Trick of تأثير الألوان في الإعلانات That Nobody is Discussing

Wiki Article



أيضًا، يمكن أن يكون للسياق حول اللون، وحتى الألوان المحيطة، تأثير. فكر في هذا على أنه دليل بداية تعلم علم نفس اللون.

ردود الفعل هذه متجذرة في التأثيرات النفسية والتكيف البيولوجي والطبع الثقافي.

يشير اللون الرمادي المحايد، الذي يتناغم بشكل جيد مع الظلال الأخرى، إلى جدية العلامة التجارية. ويتم تسخير علم نفس الألوان هذا في الإعلان والتسويق لشركات تكنولوجيا المعلومات، وفي القطاع الصناعي، وفي تصميم المواقع الإلكترونية للمؤسسات الحكومية.

إنّ استخدام علم نفس الألوان في الإقناع، هو أحد أكثر جوانب التسويق متعة وإثارة للجدل. إنّ المشكلة كانت دومًا في عمق التحليل. فعلى الرغم من أنّ نظرية الألوان موضوع معقد ومربك، لكن من السهل إيضاح علم نفس الألوان باستخدام الإنفوجرافيك الذي لا يغطي أفكارًا أكثر مما يعرضه.

هناك أيضًا تأثيرات نفسية ملحوظة للون نظرًا لارتباطه بفئتين رئيسيتين: دافئ وبارد. يمكن أن تثير الألوان الدافئة – مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي – مجموعة متنوعة من المشاعر تتراوح من الراحة والدفء إلى العداء والغضب.

الألوان مثل الأحمر والأزرق والأخضر تُستخدم بكثرة بسبب تأثيراتها النفسية المثبتة، حيث يعزز الأحمر الشعور بالعاطفة والحماس، في حين يوحي الأزرق بالثقة والاستقرار.

الأصفر: يرتبط بالسعادة والتفاؤل والطاقة، يمكن أن تأثير الألوان في الإعلانات يساعد في خلق شعور بالإيجابية والدفء.

لذلك عند اختيار الألوان، فكر في مدى ملاءمتها لعلامتك التجارية، حيث تظهر الأبحاث أن توقع رد فعل المستهلك تجاه مدى ملاءمة اللون أكثر أهمية من اللون المحدد نفسه، اسأل نفسك ما إذا كان اللون يتوافق مع ما تبيعه.

اللون الأحمر: يرتبط اللون الأحمر بالإثارة، والقوة، والعاطفة، كما يرمز إلى الرغبة والسرعة، من ناحيةٍ أخرى فالأحمر هو لون الدم والنار، لذلك يرتبط بالعدوان، والخطر، والعنف، كما يعتبره العديد من الناس لون الحب؛ حيث يجلب الفرح، والدفء، والأمان.

وكلما قلت الألوان المستخدمة في الشعار .. كلما كان بسيطاً وسهل تذكره من المستخدم.

يمكن للوحة الألوان المختارة بشكل صحيح أن تعزز مبيعات المنتج بشكل كبير، في حين أن الخطأ في هذا المجال يمكن أن يقلل بشكل كبير من اهتمام المستهلك.

عند ذكر اللون البرتقالي والأصفر فإنك ستكون قد قمت بـ استخدام الألوان في التسويق بأفضل شكل ممكن، فهذين اللونين من أفضل الألوان المستخدمة في سيكولوجية الألوان في التسويق، إذا استخدمت تلك الألوان فإنك ستترك شعورًا بالتفاؤل والمرح.

في الإعلانات، يتعمق علم نفس الألوان في ديناميكيات كيف يمكن للأشكال أن تشكل وتشكل آراء المستهلك ومشاعره وأفعاله.

عند استخدام الألوان في التسويق أو عند الاهتمام بـ سيكولوجية الألوان في التسويق فإن الموقع الإلكتروني يعتبر واحدًا من أبرز القنوات التسويقية التي يتم استخدام الألوان التي تم اختيارها بها، وتظهر تلك الألوان في الغالب إما في أعلى الصفحة أو في يسار الصفحة، عليك الانتباه ألا تستخدم الألوان البراقة أو الرنانة.

Report this wiki page