Getting My تأثير الألوان في الإعلانات To Work

Wiki Article



لن تجعلنا مثل هذه النقاشات ذات المستوى السطحي محضَّرين لاتخاذ قرارات ذكية حول استخدام الطيف اللوني في إيصال الرسالة الصحيحة لعلامتنا التجارية. لكن لماذا تتسم مثل هذه المحادثات اللونية بالسطحية الواضحة؟ ماهو علم نفس الألوان؟ يُعرَّف علم نفس الألوان بأنه دراسة لتحديد أثر اللون في التصوّرات والسلوكيات. يركز علم نفس الألوان في مجال التسويق والترويج للعلامات التجارية على تأثير الألوان في انطباعات العملاء عن علامة تجارية، وقدرتها على إقناعهم في التفكير بعلامة تجارية محددة أو شراء منتج ما.

والألوان التي تستخدمها الشركات الكبرى في إعلاناتها .. هي الدرجات التي تشجع المستهلك وتدفعه دفعاً للشراء.

من المتعارف عليه استخدام علم الألوان في التسويق والإعلان، حيث تقوم العديد من الشركات والمؤسسات التجارية باستغلال التأثير الذي ينتج عن بعض الألوان لجذب المستهلكين، وزيادة مبيعاتهم عن طريق الإعلانات المصورة، ومثالٌ على ذلك استخدام بعض الألوان لتحفيز الناس للشعور بالجوع، أو لنشر الطاقة الإيجابية.[٤]

يدرك المسوقون جيداً أنه في علم النفس، يتم استخدام اللون الأصفر لجذب الانتباه والإشارة إلى الحذر. فهو يساعد في جذب العملاء الذين تلعب عواطفهم دوراً محورياً في قرارات الشراء الخاصة بهم. يُستخدم اللون الأصفر على نطاق واسع لتصميم اللافتات وأزرار الحث على اتخاذ إجراء والمؤشرات والخصومات.

لم كل هذا الاهتمام؟ إن الفهم الصحيح لهذه المبادئ سيجنبك الوقوع في فخ تحسين نسبة المبيعات بناء على المبدأ اللوني الذي يضلل الكثيرين.

اللون الوردي من أكثر الألوان المستخدمة في سيكولوجية الألوان في التسويق، ويستخدم هذا اللون تحديدًا للإناث، ويعبر هذا اللون تحديدًا عن المرح والحب واللطف، في كثير من الأحيان تختار الشركات المميزة اللون الوردي في عمليات التغليف، ومن أهم الشركات التي تقوم بذلك تلك الشركات التي تقوم ببيع الألعاب الخاصة بالفتيات إضافة إلى المنتجات تأثير الألوان في الإعلانات النسائية ومستلزمات العناية بالبشرة والشعر.

اللون الأزرق: يرتبط اللون الأزرق بالهدوء والراحة، كما يرمز إلى الذكاء، والانفتاح، والإبداع، كما يرتبط أيضاً بالحكمة، والثقة، والقوة؛ لذلك يتم اعتماده بشكلٍ كبير من قِبل المستشفيات الكبيرة، وشركات الطيران. اللون الأخضر: ينتج اللون الأخضر من مزج الأصفر والأزرق معاً، وهو لون الطبيعة والربيع، حيث يرتبط عادةً بالنمو، والصحة، والحياة، والشباب، والنضارة.

هل تبحث عن بيئة سلمية وهادئة؟ قد تفكر في استخدام اللون الأخضر و / أو الأزرق. عادة ما تعتبر هذه الألوان الرائعة مريحة. يوجد في الواقع القليل من المنطق العلمي المطبق على هذا – لأن العين تركز اللون الأخضر مباشرة على شبكية العين، يقال إنها أقل إجهادًا لعضلات عينيك. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

بريطانيالندناخباراخبار بريطانياالمملكة المتحدةسياحةدليل الخدماتسفرالسياحةالسياحة في لندن

هل تعلم أن محيطك قد يؤثر على عواطفك وحالتك الذهنية؟ هل سبق لك أن لاحظت أن أماكن معينة تزعجك بشكل خاص؟ أو أن أماكن معينة تبعث على الاسترخاء والهدوء بشكل خاص؟ حسنًا، هناك فرصة جيدة أن تلعب الألوان في تلك المساحات دورًا.

فإن كنت تريد التسويق لمنتج غذائي .. قم بإستخدام اللون الأحمر .. فهو لون صاخب وفاتح للشهية في نفس الوقت .. وهذا هو سبب إستخدامه من غالبية مطاعم الوجبات السريعة.

كيفية استخدام الألوان في التسويق وبناء العلامات التجارية؟

يستحضر اللون البني ارتباطاً بالطبيعة والأرض والخشب. في علم نفس الإعلان والتسويق، يؤكد اللون على الثقة في المنتج والتقاليد القديمة.

يمكن أن تجعلك الألوان الرائعة مثل الأزرق والأخضر تشعر بالهدوء. ألوان الباستيل والباستيل اللطيف بشكل خاص مثل الأزرق الفاتح والأرجواني والنعناع لها تأثير مهدئ ومريح.

Report this wiki page